شجرة البندق تنتج ثمرات بندق ذات لون بني فاتح تصلح للأكل. ولشجرة البندق أوراق بيضية كبيرة ذات حواف مسننة. تستخدم أفرع الشجرة القوية المرنة في عمل السلال الخشبية والأغراض المشابهة.

البُندق، شجرة. شجرة البندق واحدة من 15 شجرة أو شجيرة، تنمو في المناخ المعتدل لآسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

وغالباً ما يطلق على شجرة البندق اسم كوز الذرة، وعلى الجزء الذي يصلح للأكل من البندق اسم بندق الكوز، أو شجر البندق. ومعظم شجر البندق الذي يزرع للحصول على ثمر البندق ينمو في جنوبي ، وكذلك شمال غربي الولايات المتحدة.

وشجر البندق له أوراق بيضية كبيرة، ذات حواف مسننة. وهذه الأوراق تتحول للون الأصفر في الخريف. وهذه الأشجار تحمل أزهارًا مذكرة وأخرى مؤنثة. وتكوِّن الأزهار المذكرة النَّوْرة الهرِّيَّة. النورة الهرية. والأزهار المؤنثة، التي يتم حملها على غصن منفصل، تكون بالغة الصغر لدرجة يصعب معها رؤيتها.

ويمثل شجر البندق غطاءً وطعاماً مهماً للحيوانات والطيور البرية. ويقوم المزارعون بزراعته، لاستخدامه للتحف، أو لحماية النباتات الأخرى. ورغم ذلك فإن شجر البندق يمثل في غابات أخرى غطاءً كثيفًا، يجعل من الصعب على شتلات الأشجار الأخرى، أن تنمو تحتها. ورغم صغر شجرة البندق فإن أفرعها قوية ومرنة ولذلك يستخدمها الناس في صنع السلال الخشبية، ومقابض السياط، والأطواق الخشبية، وأشياء أخرى مماثلة.

وفي العصور القديمة اعتقد العديد من الشعوب، أن غصن شجر البندق المتشعب له قوة خارقة. فالخرافات تروي كيفية استخدام قضبان السماء الموجودة على شجر البندق في العثور على المياه أو المعادن الموجودة تحت الأرض. وكان الاعتقاد السائد أن شجرة البندق السحرية لاتنتمي إلى جماعة أشجار البندق الحقيقية، ولكنها حسب نظرة القدماء إليها كان يُفترض فيها أن تكون ذات قوة سحرية هائلة.

المشتركة.

شجرة البندق
  • 0.00 / 5 5
  كيف وجدت هذا المقال؟  
طباعة هذه المقالة طباعة هذه المقالة